Herelllllan
herelllllan2

لجنة الأسرى بصنعاء تفرج عن 6 أسرى من الجيش السعودي

يمانيون../

أعلن رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى، اليوم الأربعاء، تسليم 6 من أسرى الجنود السعوديين إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر تمهيدا لتسليمهم إلى الطرف السعودي، في مبادرة جانب واحد وذلك في إطار مساعي القوى الوطنية الرامية إلى حل ملف الأسرى.

وأكد المرتضى في بيان مقتضب أن عملية التسليم تمت بتوجيهات من القيادة وننتظر خطوات مماثلة من قوى العدوان للإفراج عن أسرانا.

وقال في إطار المساعي الرامية إلى حل ملف الأسرى، والدفع نحو تنفيذ اتفاق التبادل، تم اليوم بتوجيهات من القيادة تسليم (6) من الأسرى السعوديين إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مضيفا “منتظرين خطوات مماثلة من قوى العدوان للإفراج عن أسرانا”.

ممثلون عن الصليب الأحمر تسلموا الأسرى السعوديين في مطار صنعاء الدولي ، على أن تقوم طائرة تابعة للصليب بنقلهم إلى السعودية.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية لشئون الأسرى وبتوجيهات من القيادتين السياسية والثورية درجت على تقديم المبادرات لحلحلة ملف الأسرى كونه ملف إنساني.

وفي المقابل تماطل قوى العدوان وبشكل تعسفي في ملف الأسرى رغم التفاهم على أغلب المواضيع الخاصة بتبادل الأسرى في اتفاق السويد منذ أكثر من عام.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com