Herelllllan
herelllllan2

وزير الصحة: تقييم المنشآت الطبية الخاصة والعامة يأتي في إطار الرؤية الوطنية

يمانيون../

قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إن تقييم المنشآت الطبية الخاصة والعامة والمنشآت الصيدلانية بأمانة العاصمة والمحافظات يأتي في إطار التنفيذ العملي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأوضح الوزير المتوكل أن الفرق الميدانية المكلفة للنزول للمحافظات لتقييم المنشآت الطبية الخاصة والصيدليات استكملت أعمالها وسترفع نتائج التقييم لتحليلها وإعلانها.

وأشار إلى أن هذا النزول تنفيذا لمخرجات اللقاء التشاوري الذي عقد بصنعاء في يوليو 2019م المتعلقة بالمعايير والأدلة النمطية لتصحيح الوضع الصحي في إطار الرؤية الوطنية للارتقاء بالخدمات الصحية والطبية.

ولفت وزير الصحة إلى أن الفرق الميدانية قامت أيضا بتصنيف وتقييم المستشفيات العامة والريفية والمحورية في مختلف المحافظات.

وقال” كما تم تصنيف المستشفيات الخاصة فإنه سيتم تصنيف المستشفيات العامة إلى مستويات ” A-B-C ” من حيث أداءها وقدرتها على استيعاب الحالات وتقديم الخدمات”، مؤكدا أنه لا فرق في الإجراءات أو التشديد على تنفيذ المعايير بين القطاع العام والخاص.

ودعا الوزير المتوكل المستشفيات العامة التي أداءها أقل من الحد الأدنى بسرعة إصلاح أوضاعها.

وجدد التأكيد على حرص الوزارة النهوض بالقطاع الصحي من خلال إعداد المعايير والأدلة النمطية للمستشفيات والمنشآت الصيدلانية والمراكز التشخيصية وغيرها وفقا للرؤية الوطنية.

وأشاد وزير الصحة بجهود الفرق الميدانية في المديريات التي عملت بمهنية بما يسهم في تحسين الوضع الصحي وضمان جودة الخدمات الصيدلانية.

ونوه بنجاح مرحلة تقييم وتصنيف المنشآت الطبية الخاصة والصيدلانية، مؤكدا أن التقييم والتصنيف للمنشآت الطبية الخاصة والصيدليات يهدف للارتقاء بالخدمات الطبية وخلق التنافس لتقديم خدمات أفضل خاصة في ظل الظروف التي يمر بها اليمن جراء استمرار العدوان والحصار.

يُذكر أن وزارة الصحة أعلنت نهاية أغسطس 2019م نتائج التقييم والتصنيف للمنشآت الطبية الخاصة بأمانة العاصمة وتقييم المستشفيات الخاصة إلى أربعة مستويات، وإغلاق قسم العمليات والعناية في 25 مستشفى حتى يتم تصحيح وضعها القانوني، وكذا إغلاق ثمانية مستشفيات في الأمانة لا ترتقي لأن تكون مستشفيات تقدم خدمات صحية وطبية للمواطنين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com