رسالة اليمن الى العالم

تدشين فعاليات متنوعة في عدد من المحافظات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

يمانيون//

دشنت اليوم الأربعاء فعاليات متنوعة في عدد من المحافظات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

في العاصمة صنعاء دشن أمين العاصمة حمود عُباد فعاليات الذكرى السنوية للشهيد والمرحلة الثانية من حملة تأصيل الهوية الإيمانية بمديرية السبعين.

وأشار أمين العاصمة إلى المكانة التي يحتلها الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والدفاع عن الوطن.

كما نظمت حرائر مديرية التحرير بأمانة العاصمة اليوم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، ألقيت فيها عدد من الكلمات أكدت أهمية إحياء المناسبة لاستلهام دروس التضحية والفداء في الدفاع عن الوطن.

إلى ذلك افتتح عضوا المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ومحمد النعيمي اليوم معرض صور شهداء المحافظات الجنوبية بصنعاء في الذكرى السنوية للشهيد 1441هـ، تنظمه دائرة المحافظات الجنوبية.

وفي صعدة أقيمت بمسجد الإمام الهادي ندوة ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، نظمها مكتب الأوقاف والإرشاد ووحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة. وأكد العلامة محسن الحمزي في الندوة على أهمية إحياء هذه المناسبة تخليدا للشهداء واستلهام الدروس والعبر من التضحيات التي قدموها في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض.

وفي الحديدة افتتح القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ومعه وكيل المحافظة صدام ناصر أحمد اليوم بحديقة الشعب معرضاً لصور الشهداء في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

كما نظم مجمع الساحل الغربي الطبي بمحافظة الحديدة اليوم فعالية ثقافية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد وترسيخ الهوية الإيمانية.

وفي الفعالية أشاد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم بالأدوار البطولية التي اجترحها الشهداء في معركة الدفاع عن الوطن والعزة والكرامة.

وفي إب أقيمت بمديرية القفر محافظة إب فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة حارث المليكي وراكان النقيب وصادق حمزة والدكتور أشرف المتوكل وقاسم المساوى وجمال الحميري، أكد الوكيل عبدالواحد المروعي، أهمية المناسبة في التذكير بتضحيات الشهداء لتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان.

وفي تعز دشن وكيل محافظة تعز محمد هزاع الحسيني اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمديريات المحافظة.

حيث افتتح الوكيل الحسيني ومعه وكيل المحافظة نبيل التميمي معرضاً لصور الشهداء بالمنطقة الشرقية لمديريات خدير والصلو وحيفان وسامع وصبر الموادم والمسراخ.

إلى ذلك دشنت بمحافظة البيضاء اليوم فعاليات بالمناسبة أشار وكيل المحافظة صالح أحمد في التدشين إلى المكانة الرفيعة للشهداء والتضحيات الكبيرة التي قدموها في الدفاع عن الوطن وسيادته والاستبسال في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي.

هذا ودشن محافظ حجة هلال الصوفي اليوم بالإصلاحية المركزية، العيادة المجانية للنزلاء التي تقيمها هيئة المستشفى الجمهوري بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي المحويت افتتح المحافظ فيصل أحمد حيدر ومعه وكيل المحافظة عبدالسلام الذماري ونائب مدير أمن المحافظة العقيد حسين قناف اليوم معرض الشهداء بمديرية شبام كوكبان في إطار فعاليات الذكری السنوية للشهيد.

وفي ريمة نظمت وقفة ألقيت فيها عدد من الكلمات أكدت على أهمية تعزيز الجهود والمضي على خطى الشهداء ومقارعة الظلم والطغيان بصبر وعزيمة وإصرار حتى تحقيق النصر.

إلى ذلك دشنت بمحافظة عمران اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد التي تنظمها الجهات الرسمية والشعبية بالمحافظة.

وفي الفعالية المركزية التي حضرها أمين محلّي المحافظة ووكلاء المحافظة، أكد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لتعزيز عوامل الصمود في مواجهة الطغيان.

كما دشنت بعدد من مديريات محافظة صنعاء اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد نظمتها المجالس المحلية بالمديريات بالتعاون مع فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا