رسالة اليمن الى العالم

حزاب المشترك تعلن رفضها إعلان ترامب لما يسمى بخطة السلام

يمانيون: متابعات

أعلنت أحزاب اللقاء المشترك عن رفضها القاطع لإعلان الرئيس الأمريكي ما أسماها خطة السلام “صفقة القرن” اليوم بحق القدس والقضية الفلسطينية.

وأشارت أحزاب اللقاء المشترك في بيان لها تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن هذه الخطة المشؤومة تعتبر مصادرة لحق الشعب الفلسطيني أرضا وإنسانا ومقدسات.

وقالت “إن هذه الخطة تأتي في سياق المؤامرات الأمريكية في المنطقة لصالح المحتل الغاصب لفلسطين بوصلة المسلمين الأولى وضمن مخطط “وعد بلفور” فمن لا يملك يعطي من لا يستحق”.

ودعا البيان أحرار الأمة إلى مسيرات شعبية كبيرة عربية وإسلامية للتعبير عن رفض هذه المؤامرة بحق العرب والمسلمين ومحاصرة السفارات الأمريكية في سياق الرد المشروع لهذا الاستفزاز الغير مسؤول من أمريكا الراعية للإرهاب في العالم.

كما دعا أبناء الشعب اليمني للتعبير عن رفضه لهذه الممارسات التآمرية بكل الوسائل المتاحة، بالمسيرات والوقفات واللقاءات القبلية والندوات، والكتاب والصحفيين بكشف النقاب عن مزاعم هذا السلام الزائف الذي يراد له أن يأتي من قبل الأعداء.

واعتبر البيان الأنظمة الخليجية المهرولة نحو التطبيع والترحيب بصفقة ترامب أنظمة لا تمثل إلا نفسها وعلى رأسها النظامين السعودي والإماراتي، محملة اياهما مسؤولية تبعات تمرير المشاريع الأمريكية والصهيونية في المنطقة العربية.

قد يعجبك ايضا