رسالة اليمن الى العالم

مصلحة الضرائب توقف إجراءات تحصيل الضرائب من صغار المكلفين

يمانيون| صنعاء

أكدت مصلحة الضرائب ، التزام قيادة المصلحة بتنفيذ توجيهات القيادة السياسة كاملة حول اعفاء صغار المكلفين من الضريبة ، مشيرة إلى انها قامت بإيقاف أي متابعة او تحصيل أي مبالغ من مكلفي المنشآت الصغيرة والأصغر .

وأوضحت المصلحة في بيان لها تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان قيادة المصلحة في انعقاد دائم عبر غرفة العمليات برئاسة وكيل المصلحة احمد محمد الشوتري والوكلاء المساعدون لمتابعة تنفيذ توجيهات رئيس المصلحة الدكتور هاشم محمد الشامي بإيقاف متابعة وتحصيل اي ضرائب من صغار المكلفين .

وأكد البيان ان المصلحة تعكف حاليا على إعداد مشاريع القرارات المنظمة وتصميم الدورة المستندية المتعلقة بتنفيذ الإعفاءات لصغار المكلفين ، فور استكمال الإجراءات الدستورية .

وأشار البيان الى أن المصلحة سبق أن قامت برفع مشروع التعديلات القانونيه للقانون رقم ١٧ لسنة ٢٠١٠م وكذلك التعديلات على القانون رقم ١٩ لسنة ٢٠٠١م بشأن الضريبية العامة على المبيعات وتعديلاته وقد تم إقرار تلك التعديلات من مجلس الوزراء وهي الان منظورة على طاوله مجلس النواب لمناقشتها طبقا للإجراءات الدستورية حيث انه ( لا ضريبة إلا بقانون ولا إعفاء إلا بقانون ).

وأهابت مصلحة الضرائب بجميع المكلفين للتواصل مع مصلحه الضرائب عبر الرقم المجاني 8000033 وإبلاغها عن أي تجاوزات او نزول أي شخص لأي مكلف ضمن فئة صغار المكلفين لتقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي تجاوزات.

قد يعجبك ايضا