رسالة اليمن الى العالم

المؤتمر الأول للمرور بحجة يوصي بدعم جهود رفع الوعي المروري

يمانيون – أوصى مشاركون في المؤتمر الأول للمرور بمحافظة حجة الذي عُقد اليوم تحت شعار “السلامة المرورية مسئولية مشتركة”، بدعم جهود رفع الوعي المروري في أوساط المجتمع.

وأكدت توصيات المؤتمر الذي نظمته إدارة المرور بالمحافظة، بمشاركة المكاتب التنفيذية المعنية، أهمية إدراج قواعد السلامة في المناهج الدراسية .. مؤكدة ضرورة اضطلاع خطباء المساجد والمرشدين، بدورهم التثقيفي، فيما يتصل بالوعي المروري.

وشدد التوصيات على ضرورة إيجاد معالجات لمشاكل الأسواق والمنشآت الخاصة والمدارس والمراكز التجارية التي تعيق حركة السير .. داعياً إلى صيانة الشوارع الرئيسة والفرعية، بما يحدّ من الاختناقات المرورية، وتسهيل حركة السير، وإشراك إدارة المرور في اعتماد تراخيص البناء.

وتطرقت التوصيات إلى أهمية ترقيم الدراجات النارية، وتنظيم سيرها وحل مشاكل السيارات الأوروبية، وإنشاء قسم الضبط المروري، وتوفير منظومة اتصالات لاسلكية، لتسهيل عملية التواصل بين رجال المرور للإسهام في ضبط الحركة المرورية.

وفي المؤتمر أشاد وكيل المحافظة محمد القاضي، بدور رجال المرور في تنظيم حركة السير وتعزيز جهود الأمن في المحافظة .. مباركاً انعقاد المؤتمر بالتزامن مع تدشين أسبوع المرور.

وأكد أهمية التنسيق مع إدارة المرور لمساندة الجهود المبذولة في تنظيم عملية السير وتعزيز الوعي المجتمعي بقواعد السلامة المرورية.

فيما أكد نائب مدير عام المرور بحجة المقدم عبدالرحمن القعادي، أهمية تعزيز الوعي المروري في أوساط المجتمع للحد من الحوادث المرورية.

واستعرض الصعوبات التي تعيق أداء رجال المرور بالمحافظة والاحتياجات الضرورية لتعزيز الأداء المروري .. مؤكدا ضرورة اضطلاع المكاتب التنفيذية بدورها في مساندة إدارة المرور.

قد يعجبك ايضا