رسالة اليمن الى العالم

نجاح عملية ولادة توأم لأم تعاني من فقر دم حاد في الحيمة الخارجية بصنعاء

يمانيون ../

نجح مستشفى الطوارئ في بني منصور مديرية الحيمة الخارجية بمحافظة صنعاء، في إجراء عملية ولادة توأم بجراحة قيصرية لأم تعاني من نقص حاد في الدم.

وأوضح مدير المستشفى الدكتور محمد الأشول لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن فريق طبي بقسم عمليات الطوارئ التوليدية برئاسة الدكتورة أمل النقيب نجح في اجراء عملية ولادة توأم لأم تعاني من فقر دم حاد بنسبة سبعة.

وذكر أن انخفاض نسبة الدم في الأم التي تبلغ من العمر 40 سنة كان سيعرضها لمخاطر صحية ومضاعفات تتسبب في الوفاة.. مبينا أن حالتها الصحية جيدة ومستقرة بعد نقل كمية مناسبة من الدم لإنقاذ حياتها.

وأفاد الأشول بأن هذه العملية القيصرية تعد الثالثة للمستشفى منذ تدشين العمل بقسم عمليات الطوارئ التوليدية خلال أقل من شهر..لافتا إلى أن افتتاح هذا القسم يمثل أهمية لإنقاذ حياة النساء وتذليل المعاناة في السفر لأمانة العاصمة لإجراء عمليات الولادة.

وثمن اهتمام وزارة الصحة والهيئة الطبية الدولية ومكتب الصحة في المحافظة في دعم تشغيل  القسم وتمكينه من تقديم خدماته للنساء سيما في المناطق النائية بالمديرية والتي تعيش أوضاع مادية صعبة.

وأكد مدير المستشفى استمرار العمل بخطة تحديث وتطوير المستشفى وتزويده بأحدث التجهيزات وافتتاح أقسام وخدمات جديدة بالتنسيق مع قيادة مكتب الصحة بالمحافظة نظرا لما يمثله موقع المستشفى من أهمية على الخط الرئيسي الرابط بين أمانة العاصمة ومحافظة الحديدة.

قد يعجبك ايضا