Herelllllan
herelllllan2

فعاليات نسائية بمديريات حجة إحياء لذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام

فعاليات نسائية بمديريات حجة إحياء لذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام

يمانيون/ حجة

نظمّت الهيئة النسائية الثقافية بمركز محافظة حجة ومديريات المحابشة والشاهل وكشر اليوم فعاليات ثقافية باليوم العالمي للمرأة المسلمة ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.

وتوافدت نساء المحافظة من كافة القرى والعزل للمشاركة في الفعاليات للتعبير عن الانتماء، للأنموذج الأرقى في الإسلام سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام.

وعبرت كلمات وفقرات الفعاليات عن الفخر والاعتزاز بالاحتفال باليوم العالمي للمرأة المسلمة وميلاد الزهراء بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسيدة نساء العالمين وزوجة الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام وأم سبطي رسول الله “الحسن والحسين”.

واعتبرت الكلمات والفقرات، الاحتفاء بميلاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء محطة مهمة لاستلهام الدروس والتزود من نبع الأخلاق ومعين الفضائل.. مشيرة إلى أهمية تأسي المرأة اليمنية والأجيال الصاعدة بأخلاق وثقافة الزهراء -عليها السلام- وعطائها ودورها في نصرة الدين الإسلامي.

واستعرضت أخلاق وصفات الزهراء ومكانتها في التاريخ الإسلامي.. لافتة إلى التحديات التي تواجه الأمة من خلال الحرب الناعمة التي تستهدف القيم والصفات التي تميزت بها المرأة المسلمة عبر التاريخ.

وسلطت الكلمات الضوء على مسيرة حياة البتول الزهراء عليها السلام، بنت الرسول صلوات الله عليه وعلى آله وأم أبيها ومكانتها في القلوب ومواقفها مع الحق.. محذرة من مخططات الأعداء التي تستهدف المرأة المسلمة عبر تغييب هذا النموذج الإيماني والإنساني وتقديم نموذج سيّئ لهدم المجتمع والقضاء على قيمه الروحية والأخلاقية وتشويه صورة المرأة.

وأشارت إلى أن الزهراء رمز عظيم لحفيدات الأنصار في الفداء والتضحية والأمانة والإخلاص والتواضع والعفة والنقاء والأخلاق الحميدة والفاضلة.

تخللت الفعاليات فقرات للزهرات عكست عظمة ومكانة فاطمة البتول الزهراء عليها السلام في قلوب اليمنيات وأهل الحكمة والإيمان.

قد يعجبك ايضا