Herelllllan
herelllllan2

السيد خامنئي: الشهداء هم هوية الشعب الإيراني ولا ينبغي للشعب أن ينسى هويته

السيد خامنئي: الشهداء هم هوية الشعب الإيراني ولا ينبغي للشعب أن ينسى هويته

يمانيون../

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيراني السيد علي خامنئي، أنه لا ينبغي أن تهدأ غليان دماء الشهداء، لأن الشهداء هم هوية الشعب الإيراني والشعب لا ينبغي أن ينسى هويته.
وبحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء جاء ذلك خلال لقاء قائد الثورة الإسلامية اليوم الخميس، أعضاء اللجنة المركزية لإحياء ذكرى عشرة آلاف شهيد من محافظة أذربايجان الشرقية.
ووصف السيد خامنئي خلال اللقاء، أذربايجان الشرقية بأنها مهد للمضحين والشهداء.. مؤكدا أنه لا ينبغي أن يهدأ غليان دماء الشهداء لأن الشهداء هم هوية الشعب الإيراني والشعب لا ينبغي أن ينسى هويته.
كما أكد أن إقامة مراسم إحياء ذكرى الشهداء وتكرارها في فواصل زمنية قصيرة أمر ضروري.. مشددا على أن هذه مراسم يجب أن تسهم في نقل المعنويات والصفات البارزة للشهداء بما فيها الإيمان والتقوى وحب الاستشهاد والتضحية والشجاعة الى الجيل الشاب.
ووصف قائد الثورة الشهداء بأنهم أفضل قدوة للشباب.. مؤكداً على ضرورة أن تبقى مثل هذه الظواهر الرائعة والفريدة من نوعها حية في الذاكرة التاريخية للشعب الإيراني.
ودعا السيد خامنئي إلى ضرورة نقل معنويات الشهداء إلى الجيل الشباب عبر المصنفات الفنية كالأفلام والأشعار والكتب.
واعتبر أن اذربايجان تتمتع بهوية مميزة بين الشعب الإيراني.. لافتا إلى الشهداء الذين سقطوا في هذه المحافظة خلال نهضة الإمام الخميني.
وأوضح أن ذروة قيمة والسجايا السامية لأذربيجان يجب أن نراها خلال فترة الدفاع المقدس (1980-1988) وفي الشهداء البارزين مثل مهدي باكري وحميد باكري وعلي تجلائي ومرتضى ياغجيان.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com